عبد الرحيم الراشدي

كيف تحافظون على بطارية جوالكم؟




يعاني الكثير من مستخدمي الجوالات الذكية من مشكلة نفاذ البطارية سريعاً وهي التي تعيق عملية الاستخدام بشكل شبه كامل، أو حتى من مشكلة البطء في الشحن وغيرها من المشاكل التي تصيب البطارية وتعكّر مزاجنا بسبب ما نرتكبه بحقّها فبعض التصرفات قد تحمل الكثير من الأذى وهذا بعض منها:

– شحن الجوال عبر الحاسوب

 يعتبر الشحن بواسطة منفذ الـ "USB" في حاسوبك من الامور المضرة لبطارية جوالك، حيث ان المشكلة في الامر تكمن بتمرير الطاقة بشكل مختلف، الشيء الذي يؤدي إلى تراجع مردود بطاريتك أو إتلافها. ولذلك ينصح  باستعمال شاحن أصلي ووصله مع مأخد التيار، فهذا يعد أفضل شيء يمكنك القيام به للحفاظ على جودة البطارية.

– لا تستنزف البطارية

يقصد بالاستنزاف الانتظار حتى فراغ البطارية الى 2% وعدم قدرتها على التحمّل، حيث أن شحن الهاتف بشكل منتظم يكون أكثر فعالية، الشيء الذي ينعكس على مردودية بطاريتك و الحفاظ عليها، فعند الوصول الى 30% يجب الشحن فوراً.

– شحن الجوا-  ان الـ"واي فاي" والـ" بلوتوث" التي تستعمل بشكل مستمر في الجوال تستهلك طاقة البطارية عندما لا نريد استخدامها، خاصة ان "الواي فاي" يتم تركه في كثير من الاوقات يعمل دون جدوى وفي مكان لا يوجد فيه انترنت مما سيؤدي حتما الى استهلاك البطارية، مما يتطلب ايقاف عمل هذه الخواص.

– إغلاق الميزة لتحديث التطبيقات الخلفية بشكل تلقائي، فالميزة تقوم بالتحديث طيلة اتصال الهاتف بالانترنت، وهذا يستهلك القدر الكبير من البطارية

-لا تستعمل الخلفيات المتحركة.

-يجب التقليل من إضاءة الشاشة فهذا يؤثر في أداء البطارية.

–  يظن عدد كبير من الاشخاص ان شحن بطارية الجوال اكثر من مرة في اليوم قد يؤدي الى اضعاف البطارية وهذا الامر غير صحيح، والصحيح انه يجب عدم ترك الجوال موصولا في الشاحن طوال الوقت على ان لا يتم اهمال شحن البطارية وتركها من دون طاقة.

– يجب إلغاء "البلوتوث" في حالة عدم استعماله.

-يجب الغاء التحديث التلقائي للتطبيقات من خلال متجر آي تونز.

– تحميل تطبيق  " Battery Doctor " ، الذي سيقدم المساعدة للمستخدم كي يتفقد حالة البطارية لجهازه بالاضافة الى سرعة شحنها، كذلك يقوم بتحليل الطاقة التي يستهلكها كل تطبيق متواجد على الهاتف.

طيلة الليل:

عندما تقوم بشحن هاتفك ليلا فأنت تتركه لساعات طويلة قد تصل إلى 8 ساعات، الشيء الذي يؤدي إلى تراجع كفاءة البطارية، و ذلك راجع إلى الضغط القوي الذي تتعرض له أيونات اليثيوم.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

“ إبداعك المرئي: شرح لبرنامج صانع الفيديو

أمير الرياض يشرف حفل السفارة الألمانية

هاتف جالكسي نوت 9 يبدأ رسميًا في استلام تحديث OneUI 2.1 الكبير