أحصائية ألمانية تظهر عدد المقاتلين الألمان الذين سافروا إلى سوريا بحجة “الجهاد”

أحصائية ألمانية تظهر عدد المقاتلين الألمان الذين سافروا إلى سوريا بحجة “الجهاد”

حميد الناصر- xeber24.net

صرحت الحكومة الألمانية عن عدد المقاتلين الألمان الذين ذهبوا إلى سوريا والعراق ، وإن عددهم يزيد على ألف مقاتل سافروا خلال السنوات الماضية وألتحق معظمهم بتنظيم الدولة داعش.

وجائت تلك الأحصائية ردًا على استفسارات طرحتها الكتل البرلمانية الألمانية، الأربعاء 30 أيار، والتي طالبت حكومة البلاد بتقديم بيانات عن وضع وأعداد “الجهاديين” الألمان في سوريا والعراق.

وبحسب بيانات الحكومة، فإن أكثر من ألف مقاتل ألماني انضموا إلى صفوف مجموعات تنظيم “الدولة الإسلامية في سوريا، حيث كانت تنظيمات داعش لها الحصة الكبرى في هذه المقاتلين.

وتعتبر هذه الإحصائيات منذ بدء الحرب في سوريا ، فيما تعتزم الحكومة الألمانية تجريد أولئك الأشخاص من جنسيتها، ضمن مشروع قانون سيعرض على البرلمان عام 2019.

ويشار أن أطفال المقاتلين الألمان. يشكلون تحدياً كبيرًا بالنسبة للحكومة الألمانية، التي تسعى إلى استقدام الأطفال المنحدرين من آباء يحملون الجنسية الألمانية إلى ألمانيا، وتقديم الرعاية اللازمة لهم.

والجدير ذكره فأن لدى قوات سورية الديمقراطية ووحدات حماية الشعب , المئات من العناصر التي تحمل الجنسيات الأوروبية ومن بينها جنسيات ألمانية , ولكن الى الآن الدولة الألمانية لم تتحرك للعمل والتواصل مع الادارة الذاتية لإقرار مصير هذه العناصر الارهابية.



from خبر24 https://ift.tt/2xu7Uvs
via IFTTT

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

“ إبداعك المرئي: شرح لبرنامج صانع الفيديو

أمير الرياض يشرف حفل السفارة الألمانية

هاتف جالكسي نوت 9 يبدأ رسميًا في استلام تحديث OneUI 2.1 الكبير