وزير الخارجية الأمريكي : تصريحات لافيروف بشأن إدلب تصعيد لنزاع خطير

وزير الخارجية الأمريكي : تصريحات لافيروف بشأن إدلب تصعيد لنزاع خطير

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

تتصاعد حدة التصريحات النارية من قبل طرفي كل من روسيا وأمريكا , حول العملية المحتملة لروسيا والنظام على المدينة السورية إدلب التي تحتلها فصائل اسلامية متطرفة مدعومة من قبل تركيا.

وفي هذا السياق قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس الجمعة 31/08/2018 , إن دفاع نظيره الروسي سيرغي لافروف عن هجوم محتمل لقوات النظام السوري على محافظة إدلب يعد “تصعيدا لنزاع خطير بالفعل”.

وأوضح بومبيو عبر “تويتر” أن النظام السوري وحليفه الروسي سبق وأن وافقا على “عدم السماح بهذا” في إشارة للحملة المرتقبة على آخر معاقل المعارضة في سورية.

وأضاف وزير الخارجية أن “ثلاثة ملايين سوري شردوا بالفعل من منازلهم ويعيشون الآن في إدلب سيعانون من هذا العدوان. هذا ليس جيدا. العالم يراقب”.

وكان وزير الخارجية الروسي قال الجمعة إن الحكومة السورية لها كامل الحق في تعقب المتشددين وطردهم من إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة.

ومنذ أسابيع تحشد الجيش النظامي السوري تعزيزات في محيط إدلب الواقعة على الحدود التركية، تمهيدا لهجوم محتمل.

وكان مصدر مقرب من الحكومة السورية قال الخميس إن القوات النظامية تستعد لهجوم على مراحل في محافظة إدلب والمناطق المحيطة بها في شمال غرب البلاد.

وتعتبر محافظة إدلب معقل الفصائل الاسلامية السورية والغير سورية , وهي فصائل موالية لتركيا , حيث تأخذ قياداتها كل من أورفا وعنتاب مقراً لعائلاتهم ولإحتياجاتهم.



from خبر24 https://ift.tt/2wBBKKX
via IFTTT

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

“ إبداعك المرئي: شرح لبرنامج صانع الفيديو

أمير الرياض يشرف حفل السفارة الألمانية

هاتف جالكسي نوت 9 يبدأ رسميًا في استلام تحديث OneUI 2.1 الكبير