المجلس الكردي ENKS يرسل وفداً لممثلي النظام ’’ الآشوريين ’’ ويؤكد وقوفهم الى جانبهم برفض مناهج ’’PYD’’

المجلس الكردي ENKS يرسل وفداً لممثلي النظام ’’ الآشوريين ’’ ويؤكد وقوفهم الى جانبهم برفض مناهج ’’PYD’’

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

تظاهر الموالون للنظام السوري في مدينة قامشلو , رافضين مناهج الإدارة الذاتية الديمقراطية التي أصبحت تطبق على الكل بدون أستثناء في 28/08/2018 , بتحريض مباشر من أفرع النظام في المدينة رفاضين قوانيين الادارة الذاتية , من قبل المنظمة الأثورية وبعض المسيحيين الموالين للنظام في المدينة , وكادت أن تتحول الى مواجهات.

هذه الاحداث لم يكن المجلس الوطني الكردي بعيد عنها , حيث كانت تنتظر الفرصة للتعبير عن وقوفهم الى جانب المنظمة الأثورية والى جانب عناصر عشيرة الطي الذين يعرف عنهم بالولاء الى النظام وبتطوعهم في الدفاع الوطني.

ولم يمضي يوماً على هدوء المظاهرات حتى قام أعضاء المجلس الوطني الكردي بزيارة مقر المنظمة الآثورية في المدينة , معبرين عن رفضهم لمناهج الإدارة الذاتية ووقوفهم الى جانب المنظمة وجميع الرافضين للمناهج الكردية.

وحسب مراسل موقعنا ’’ xeber24 ’’ من المدينة فقد التقى وفد من المجلس في تاريخ 30/08/2018 برئاسة سعود الملا رئيس المجلس الكردي الى جانب أعضاء رئاسة المجلس كل من فيصل يوسف ونعمت داوود و عبدالصمد خلف برو بقيادات من المنظمة الآثورية.

وقال مراسلنا أن وفد المنظمة الآثورية ضم كل من كبرئيل موشي مسؤول المكتب السياسي إضافة الى أعضاء المكتب السياسي داوود داوود و حنا حنا وقرياقس كورية.

ونقل مراسلنا من مصادر مطلعة من المدينة , أن خلال اللقاء تناول الطرفان الحديث عن الأوضاع السياسية العامة في سوريا، كما تم التوقف عند موضوع إغلاق المدارس الخاصة السريانية الاشورية وباقي المدارس التابعة للكنائس المسيحية ، من قبل الإدارة الذاتية، معبرين رفضهم لهذه الاجراءات التي تطبق على الجميع.

وأشار مراسلنا أن أعضاء المجلس الكردي أكدوا للجانب المسيحي وقوفهم الى جانبهم بالرفض القاطع لهذه المناهج , وأنها لا تتصف بأي صفة قانونية وغير معترف بها ولهذا يجب رفضها , واصفين حزب الاتحاد الديمقراطي بأنها تعمل لأجندات بعض الاطراف المشبوهة في إشارة الى التعامل مع الأمريكان , وأنها تعمل لخلق فتنة دينية وقومية بين أبناء المنطقة.

والجدير ذكره فأن المتظاهرين كانو من المسيحيين المواليين للنظام ومن عرب الطي المتطوعين في الدفاع الوطني السيئ الصيت في سورية.

هذا وللمجلس الوطني الكُردي تاريخ من العداء للغة الكُردية منذ بداية الازمة السورية , حيث أن حركة المجتمع الديمقراطي ومنذ البداية اعطت هتمام كبير باللغة الكُردية “لغة الام ” وفتحت مدارس خاصة لتعليم ابناء روج آفا لغتهم الام ومن ثم تم تدريسها في المدارس تدريجياً , إلا أن المجلس الوطني الكُردي حارب منذ البداية اللغة الكُردية ولا تزال تحارب بشتى الواسائل بحجة ” أن الوقت ليس وقت اللغة الآن ” .

وفي عفرين كمثال عما حصل ويحصل , حيث كانت المجلس الوطني الكُردي يرفض تدريس اللغة الكُردية في مدارسها , مع احتلال الجيش التركي لمدينة عفرين التي قال عنها المجلس الوطني بأنها عملية “تحرير من سلطة الامر الواقع ” سلطة PYD , ومع تحويل الجيش التركي وفصائله الإسلامية المتطرفة السورية اللغة الرسمية في عفرين ومدارسه إلى اللغة التركية والعربية ومنع اللغة الكُردية بدى موقع المجلس الوطني الكُردي موقف المتفرج لا بل موقف المصفق لما يقوم به الجيش التركي وفصائله .



from خبر24 https://ift.tt/2PlAa7w
via IFTTT

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

“ إبداعك المرئي: شرح لبرنامج صانع الفيديو

أمير الرياض يشرف حفل السفارة الألمانية

هاتف جالكسي نوت 9 يبدأ رسميًا في استلام تحديث OneUI 2.1 الكبير