عبد الباسط حمو : فليذهب QSD و YPG إلى حماية الجزيرة وكوباني وليتركوا عفرين لأهلها !!

عبد الباسط حمو : فليذهب QSD و YPG إلى حماية الجزيرة وكوباني وليتركوا عفرين لأهلها !!

مالفا عباس – xeber24.net

قال عضو المجلس الوطني الكُردي و نائب رئيس الائتلاف السوري المعارض “عبد الباسط حمو” بأن وحدات حماية الشعب و قوات سوريا الديمقراطية غير قادرة على استعادة ادلب من مسلحين تابعين لهم مدعومون من تركيا .

هذا وقال حمو في رده على سؤال لقناة “روداو ” الناطقة بالكُردية ,ماذا سكيون موقفهم في حال لو بدأت قوات سوريا الديمقراطية و وحدات حماية الشعب بعملية عسكرية لاستعادة عفرين من الاحتلال التركي والفصائل التي تدعمها تركيا , بالتزامن مع بدء قوات النظام لاستعادة ادلب , وخسارتهم “الائتلاف” لجميع المناطق في سوريا , قال بأن لديهم مناطق درع الفرات تحميها تركيا ستكون مناطق الائتلاف السوري المعارض سياسياً وعسكرياً.

وعن عفرين, ومع اصرار المذيعة على ان يبدوا رأيهم كــ كُرد في الائتلاف السوري المعارض عن العملية العسكرية المرتقبة لوحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية , قال حمو :” على وحدات حماية الشعب الكردية وقوات سوريا الديمقراطية الذهاب لحماية كوباني والجزيرة وترك عفرين لأهلها ومن يقوم بحمايتها ويتواجد فيها “.

وقال حمو بأن خسارتهم لادلب لا يعني انتهائهم سياسياً بل عسكرياً فقط وانهم سيستمرون في عملهم السياسي في اراضي درع الفرات وغصن الزيتون .

هذا وكان يردد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل ومع اطلاق عملية احتلال عفرين بأنهم يسعون إلى ” إعادة عفرين لأهلها الاصليين” وبعد الاحتلال تم تهجير سكان عفرين بقوة السلاح وتم توطين عائلات الإسلاميين المتطرفين من الغوطة الشرقية ومناطق سورية اخرة بالاضافة إلى التركمان وعوائل إرهابيي داعش والنصرة في عفرين .

وبذلك اقدمت تركيا على تغيير ديموغرافية عفرين وتدمير المعالم الاثرية لاخفاء التاريخ الكُردي هناك .

هذا وكان قد اعترف عضو في الائتلاف السوري المعارض وعضو في المجلس الوطني الكُردي “فؤاد عليكو ” بأنهم شاركوا في عملية “تحرير عفرين ” بكتائب كُردية مسلحة تابعة لهم .



from خبر24 https://ift.tt/2N3wzh6
via IFTTT

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

“ إبداعك المرئي: شرح لبرنامج صانع الفيديو

أمير الرياض يشرف حفل السفارة الألمانية

هاتف جالكسي نوت 9 يبدأ رسميًا في استلام تحديث OneUI 2.1 الكبير