أول فصيل مسلح يردّ على ادعاءات انسحابه من المنطقة العازلة بمحيط محافظة إدلب

أول فصيل مسلح يردّ على ادعاءات انسحابه من المنطقة العازلة بمحيط محافظة إدلب

حميد الناصر- xeber24.net

ادّعى مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان “رامي عبد الرحمن”،صباح اليوم الأحد 30/سبتمبر ، أن الاتفاق الروسي – التركي في مدينة سوتشي حول المنطقة العازلة في محافظة إدلب دخل حيز التنفيذ، إرضاءً للحكومة التركية، و أن متزعمي وعناصر “فيلق الشام” بدأت بسحب الآليات الثقيلة، من مناطق في ريفي حلب الجنوبي والغربي، من المنطقة المرتقب نزع السلاح منها.

وفي ذات السياق نفى المسؤول الأمني التابع “لفيلق الشام” المدعو “أبو عبدو” على قناة “التلغرام” الرسمية إدّعاء المرصد السوري حول انسحابهم ضمن المنطقة العازلة.

وقال “أبو عبدو” أن الفيلق لم ينسحب ولم يترك أيّة نقطة له، كما لا يوجد أيّ صورة أو مقطع مصوّر يؤكد أنَّ عناصر وآليات الفصيل ترك نقاط أو مقرات لهم، وإنّما يعتبر هذا مجرّد كلام إعلامي.

وأضاف المسؤول الأمني “أبو عبدو” أتحدث باسم الجبهة الوطنية لتحرير بالكامل لأنَّ فيلق الشام يشكل جزء كبير منها، لا يوجد انسحاب من أيّ نقطة بل بالعكس، فعمليات التدشيم والتحصين جاريّة على مدار الساعة،كما وأن عناصر الفيلق جاهزة لصد أو القيام بأي عمل عسكري ضد قوات النظام السوري في محافظة حماة وحلب.

يُذكر أن فيلق الشام يعتبر من أكبر الفصائل المتطرفة والمتواجدة في الشمال السوري والذي يتلقى دعماً مادياً عسكرياً من تركيا كما ويعتبر من المقربين للسلطات التركية، وهو يُعد ثاني أكبر فصيل من حيث العتاد، والثالث من حيث العدد كونه يضم قرابة 8500 مقاتل.

وتجدر الإشارة أن فصيل فيلق الشام أعلن في بيان له يوم أمس السبت، رفضه القاطع للاتفاق الروسي التركي حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في المناطق الخاضعة لسيطرته في محافظة إدلب ومحيطها.



from خبر24 https://ift.tt/2Omy7TX
via IFTTT

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

“ إبداعك المرئي: شرح لبرنامج صانع الفيديو

أمير الرياض يشرف حفل السفارة الألمانية

هاتف جالكسي نوت 9 يبدأ رسميًا في استلام تحديث OneUI 2.1 الكبير