القائد العام لــQSD : نعمل على اعادة هيكلة قوات سوريا الديمقراطية

القائد العام لــQSD : نعمل على اعادة هيكلة قوات سوريا الديمقراطية

مالفا عباس – xeber24.net

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “مظلوم كوباني ” في حديث له على اثير قناة “ستيرك تيفي ” ,بأن روسيا وتركيا اتفقوا على ان تحتل تركيا وفصائلها مدينة عفرين السورية مقابل حصول روسيا على بعض الامتيازات في تركيا .

وقال كوباني بأنهم خُدعوا بالجانب الروسي والعود التي قدموها لهم بشأن مدينة عفرين .

واشار كوباني في حديثه بأنهم يسلكون الخط الثالث , وليس لديهم اي خطط للتوجه إلى التعاون والتعامل مع روسيا او مع امريكا ,وان تعاملهم مع جميع الاطراف مفتوحة .

واوضح بأن روسيا طرف كبير واساسي في الازمة السورية ،فهم مضطرون إلى التواصل معها، فهم لا يقطعون علاقتهم وتواصلهم مع الجانب الروسي بعد احتلال عفرين , رغم ان روسيا خدعتهم ولم تفي بوعودها .

كما وقال كوباني بأنهم يسلكون الخط الثالث ولا يريدون تفضيل اي طرف على طرف اخر في الازمة السورية ,وخطهم الذي يسلكونه ويسيرون عليه هو أنهم كقوات سوريا الديمقراطية لا يبادرون بالمهاجمة ولا يريدون ان يدخلوا في مواجهة عسكرية مع القوات الايرانية المتواجدة في سوريا , لكن واذا حصل وهاجمت القوات الايرانية على قواتهم فهم سيدافعون عن انفسهم وعن مناطقهم .

واوضح كوباني بأن جميع القوات والتشكيلات العسكرية المنطوية تحت سقف قوات سوريا الديمقراطية , ستشارك في عملية تحرير عفرين ,وان عفرين هي مدينة سورية , وان تحريرها هي من اولوياتهم ويتم التحضير لذلك .

وقال كوباني : ” بأنهم نادمون على انهم لم يحررو مسافة 20 كلم بين منبج وعفرين قبل احتلالها من قبل الجيش التركي وهذا محل خطاء من قبل قواتهم ويتقبلون النقد في هذا الجانب.”

واوضح كوباني بأنهم يعملون على اعادة هيكلية قوات سوريا الديمقراطية , وتجاوز تعداد مقاتليهم 70 ألف مقاتل ومقاتلة , وبانه سيتم اعادة النظر في جميع التشكيلات العسكرية .



from خبر24 https://ift.tt/2Re1arn
via IFTTT

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

“ إبداعك المرئي: شرح لبرنامج صانع الفيديو

أمير الرياض يشرف حفل السفارة الألمانية

هاتف جالكسي نوت 9 يبدأ رسميًا في استلام تحديث OneUI 2.1 الكبير