‏بلاغ ‏لفاصيل أولمبيك أسفي




عبد الرحيم الراشدي
 ‏البيضاء

تتوالى ردود أفعال فصائل "الأولتراس" المغربية، على خلفية قرار وزارة الداخلية منع أنشطتها، إذ أصدر فصيل "Ultra06 Shark" المساند لفريق أولمبيك آسفي، بلاغا شديد اللهجة، يحذر من خلاله من تطورات سلبية، في حال تم تفعيل القرار في مدرجات ملعب المسيرة بآسفي.

وجاء في البلاغ الصادر عبر الصفحة الرسمية لـ"شارك" على موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" أنهم توصلوا بخبر موثوق منه "يفيد بنية الداخلية في تطبيق هذا القرار الجائر في حق الجمهور المسفيوي ومنع مجموعتنا الوفية من "الباشاج" بأرضها خلال مباراة الأولمبيك وإتحاد طنجة"، متسائلة في البلاغ نفسه "عن أي عدالة تتكلمون في بلاد الحق والقانون هل هذه بلاد يقام بالشغب فيها من طرف أناس يبعدون عنا بمئات الكيلوميترات، ونؤدي نحن الفاتورة عنهم؟ هل تعلمون أن فريقنا بدون جمهوره في هذه الظرفية يمكن أن يسقط للقسم الثاني؟ هل هذه هي خططكم المبنية على المدى البعيد؟".

يشار إلى أن مجموعة أولتراس "الشارك 2006" تعد بتحضير مفاجأة جديدة للجمهور المسفيوي، من خلال رفع تيفو يحفز اللاعبين من أجل تقديم المزيد، خلال المباراة المقبلة أمام اتحاد طنجة. لكن، الأخيرة اصطدمت بقرار، اعتبرته المجموعة "جائرا" في حقها. حيث وجهت رسالة إلى السلطات المعنية، جاء فيها "الشغب هو القرارات التي تتخذونها في حق جماهير لم ترتكب أي خطأ، فكل هذه الأحداث مطبوخة ومركبة من أجل إسقاط فكر الأولتراس الحر الذي نور دروب الظلام الفكري الرجعي بهذه البلاد والذي أزال عنا غمة التهميش والحرمان وجعلنا نفكر بحرية ونبتكر ونبدع بالمدرجات، قراركم هو ما سيجعل الجمهور يثور ويغضب لتسموه شغب الجماهير".

وختم بلاغ "أولتراس شارك" بتحذير عما سيترتب عنه هذا القرار من ردود أفعال سلبية، حيث جاء فيه "إما أن تتركوا لأعضاء المجموعة الحرية في التصرف داخل الملعب و إكمال هذه الإحتفالية التي من المقرر إجراؤها، وأننا سنكون مسؤولون عن حضورنا فقط. أو إذا أردتم تطبيق قراركم بالقوة فمجموعة أولتراس "الشارك" لن تتكفل بتأطير الجمهور (ديك الساعة فكها يا من وحلتيها )". يضيف نفس البلاغ.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

“ إبداعك المرئي: شرح لبرنامج صانع الفيديو

أمير الرياض يشرف حفل السفارة الألمانية

تطبيق Access Dots يجلب لك ميزة مؤشر استخدام الكاميرا والميكروفون من iOS 14 لأندرويد!