رويترز: روسيا تمنح فصائل درعا في الجنوب هدنة جديدة وتبدأ بمفاوضات لحسم مصير المنطقة

رويترز: روسيا تمنح فصائل درعا في الجنوب هدنة جديدة وتبدأ بمفاوضات لحسم مصير المنطقة

حميد الناصر- xeber24.net

قالت وكالة “رويترز” للأنباء، اليوم السبت 30يونيو، إن الفصائل المعارضة المسلحة توصلت مع روسيا إلى هدنة جديدة في الجنوب السوري، مدتها 12 ساعة.

ونقلت عن قيادي بالمعارضة، قوله: “إن الهدنة الجديدة ستتيح بدء مفاوضات للتوصل إلى تفاهم يوقف التصعيد ويثبت مناطق النفوذ بين الأطراف المتحاربة في جنوبي سوريا”.

وأضاف “القيادي”، بدأت لجنة تضم ستة أعضاء من المدنيين والعسكريين شكَّلها فصائل المعارضة في الجنوب للبدأ بالأجتماعات مع روسيا لحسم مصير المنطقة،كما وأتخذوا من الحدود الإدارية لمحافظة السويداء مركز لهم.

في ذات السياق: قال الناطق الرسمي باسم غرفة العمليات المركزية بالجنوب، إبراهيم الجباوي إن “اللجنة عقدت اجتماعها الأول مع الجانب الروسي الذي قدم مطالبه”.

وتجدر الإشارة إلى أن مصدر أردني رسمي أكد يوم أمس الجمعة، على قرب التوصّل لاتفاق بين المعارضة المسلحة والنظام السوري يفضي إلى “مصالحة” في الجنوب السوري.

وتأتي هذه الهدنة الجديدة على واقع تقدم “قوات النظام السوري”مدعومة بالميليشيات الإيرانية والطيران الحربي الروسي إلى مناطق واسعة بدرعا، فيما دخلت الشرطة العسكرية الروسية بلدتي إضبع وداعل بريف درعا الغربي جنوبي سوريا.



from خبر24 https://ift.tt/2Kyy5Dn
via IFTTT

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

“ إبداعك المرئي: شرح لبرنامج صانع الفيديو

أمير الرياض يشرف حفل السفارة الألمانية

تطبيق Access Dots يجلب لك ميزة مؤشر استخدام الكاميرا والميكروفون من iOS 14 لأندرويد!