خرق جديد لإتفاق ريف حمص.. دوريات الأمن لاتعترف ببطاقات التسوية وتعتقل الشبان للسوق بهم إلى الخدمة العسكرية

خرق جديد لإتفاق ريف حمص.. دوريات الأمن لاتعترف ببطاقات التسوية وتعتقل الشبان للسوق بهم إلى الخدمة العسكرية

حميد الناصر- xeber24.net

حذر وجهاء وأهالي مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي وسط سوريا، الشباب من التوجه إلى مدينة حمص بسبب التجاوزات والخروق التي تركتبها قوات النظام السوري ودوريات الأمن ،عبر القيام بإعتقال الشبان وسوقهم إلى الخدمة العسكرية في صفوفها، رغم حيازتهم بطاقات “التسوية” التي أصدرها النظام السوري بضمانة روسية خلال الاتفاق الذي حصل في المنطقة.

وأفاد مراسل(خبر24) أن تسجيلات صوتية منسوبا لأحد أعضاء “اللجنة المدنية” في مدينة تلبيسة يطلب فيها من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20_35عام ،عدم التوجه إلى مدينة حمص إلا في حالات الضرورة القصوى، قائلا إن حواجز النظام السوري ودوريات الأمن تقوم باعتقال الشبان بشكل مباشر وسوق بهم لخدمة العلم.

وأضاف عضو “اللجنة المدنية” أنهم تواصلوا مع عدد من المسؤولين في النظام السوري، من اجل الحديث عن بطاقات كف البحث عن المطلوبين المتفق عليها في بنود الأتفاق الذي حصل في المنطقة،لكن حتى الأن يتلقون وعودا بصدورها خلال الأيام القادمة.

من جانبه صرح أحد شبان مدينة تلبيسة لمراسل(خبر 24) لم يذكر أسمه لأسباب أمنية أن الدوريات التابعة للنظام السوري لا تعترف على بطاقات التسوية ما لم تصل بطاقات كف البحث عن المطلوبين من دمشق، مضيف أن بطاقات التسوية لا تخوّل الشبان التوجه إلى أي محافظة سورية أخرى بهدف العمل أو التنقل.

وأضاف “الشاب”أن شاب من أقاربه اعتقل من قبل قوات النظام منذ أيام وبقي محتجزا 20 يوم رغم تدخل محافظ حمص والقاضي المسؤول عن قضيته، حيث تم الإفراج عنه لاحقا بعد دفع نحو 2000 دولار أمريكي.

وتجدر الإشارة إلى أن عمليات الاعتقال تكثر في مناطق ريف حمص مؤخرا،حيث أن شرطي من أبناء مدينة الزعفراني في ريف حمص، منشق عن النظام السوري ذهب لتسوية وضعه في فرع الأمن العسكري بحمص، فقاموا بإحتجازه لثلاثة أيام ليقوم بعدها أحد الضباط بإطلاق سراحه بعد كتابة ضبط بحقه، حيث حذره من العودة إلى المدينة لأن بطاقة التسوية التي يحملها غير معترف عليها.

يُذكر أن الآلاف من الشبان والعسكريين المنشقين والمطلوبين للنظام السوري الذين رفضوا الخروج من مدن وبلدات شمال مدينة حمص، وقعو على أوراق “تسويات” مع قوات النظام السوري ،بعد أن سلموا أسلحتهم وتعهدوا بنبذ أي عمل يمس أمن المنطقة، مقابل تسوية أوضاعهم بشكل كامل وعدم التعرض لهم من قبل حواجز النظام السوري.



from خبر24 https://ift.tt/2IIGJNQ
via IFTTT

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

“ إبداعك المرئي: شرح لبرنامج صانع الفيديو

أمير الرياض يشرف حفل السفارة الألمانية

تطبيق Access Dots يجلب لك ميزة مؤشر استخدام الكاميرا والميكروفون من iOS 14 لأندرويد!