حل الفيلق الخامس في درعا يدفع فصائل المصالحات لعقد اتفاق جديد مع الروس وهذه بنوده

حل الفيلق الخامس في درعا يدفع فصائل المصالحات لعقد اتفاق جديد مع الروس وهذه بنوده

حميد الناصر- xeber24.net

عقد قادة فصائل المعارضة سابقاً والتي أجرت تسويات مع الحكومة السورية غرب درعا ووجهاء المنطقة اجتماعاً مع وفد روسي، بعد قيام الأخير بحل الفيلق الخامس الذي كان يتبع له في المنطقة.

وأفاد ناشطون لمراسل (خبر24) أن الاجتماع عقد في بلدة طفس غرب درعا ، بحضور وجهاء المنطقة وقادة سابقين في الفصائل المسلحة مع وفد روسي من أجل بحث التسوية ، مشيراً لوصول الطرفين إلى اتفاق جديد مشابه لتشكيل” الفيلق الخامس ”.

وأضاف الناشطون أن قائد الفيلق الخامس سابقاً ” أبو مرشد بردان” طرح فكرة إنشاء جهاز “أمن عسكري” يتبع مباشرة لقاعدة حميميم ولا علاقة للحكومة السورية أو قواتها به وقد وافق الروس على ذلك بشرط أن يقوم ” البردان ” بإرسال قواته لقتال تنظيم الدولة في بادية السويداء بدلاً من إرسالهم إلى الشمال السوري مضيفاً أن عدد المنضمين حالياً بلغ 600 من أصل 1700 .

وأوضح الناشطون إلى أن السبب الذي دفع القيادات ووجهاء المنطقة لطرح هذا المشروع هوى رفض معظم عناصرهم الانضمام إلى الفرقة الرابعة أو قوات سهيل الحسن ” النمر” أو أي تشكيل تابع للحكومة السوية.

والجدير ذكره أن القوات الروسية قد قامت بحل الفيلق الخامس غرب درعا بعد رفض معظم عناصره الذهاب إلى الشمال السوري ، ووضعتهم أمام خيارين ، إما أن يجلس المقاتل في منزله مدة 6 أشهر وبعدها يلتحق بشعبة التجنيد، أو أن ينضم من يرغب للفرقة الرابعة بقيادة “ماهر الأسد” شقيق الرئيس السوري “بشار الأسد”.



from خبر24 https://ift.tt/2NNZuXA
via IFTTT

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

“ إبداعك المرئي: شرح لبرنامج صانع الفيديو

أمير الرياض يشرف حفل السفارة الألمانية

تطبيق Access Dots يجلب لك ميزة مؤشر استخدام الكاميرا والميكروفون من iOS 14 لأندرويد!