Android 12L – نظام جديد من جوجل يستهدف أجهزة أندرويد ذات الشاشات الكبيرة!

بعد أيام قليلة من إطلاق شركة جوجل للإصدار النهائي والمستقر من نظام أندرويد 12، كشفت الشركة النقاب عن نظام Android 12L والذي يستهدف تحسين تجربة الاستخدام وتعزيز القدرات الإنتاجية على الشاشات كبيرة الحجم مثل الهواتف القابلة للطي والأجهزة اللوحية.

Android 12L - نظام جديد من جوجل يستهدف أجهزة أندرويد ذات الشاشات الكبيرة

سيحاول نظام Android 12L توسيع نطاق واجهة المستخدم بكي تتماشى بشكل أفضل مع الأجهزة التي تمتاز بالشاشات ذات القياسات الأكبر حجماً. على سبيل المثال، سيتم تقسيم ظل الإشعارات إلى جزئين منفصلين، حيث تظهر مفاتيح تبديل الإعدادت السريعة على اليسار، في حين أن تظل الإشعارات على اليمين، ثم تليها طريقة عرض المزيد من مفاتيح التبديل في أسلوب عرض موحد. بالطبع ستجلب نوافذ الإشعارات الجديدة مزيداً من التفاصيل والمعلومات.

جدير بالذكر أن الشاشة الرئيسية وشاشة القفل وشاشة النظرة العامة ستسفيد جميعها بشكل أفضل على شاشات الأجهزة الأكبر حجماً مثل الهواتف القابلة للطي والأجهزة اللوحية من أجل عرض المزيد من المعلومات الإضافية.

نظام أندرويد 12L يحاول تعزيز تجربة تعدد المهام. فمن خلال شريط المهام الاختياري، يُمكن للمستخدمين تثبيت التطبيقات التي يستخدمونها بكثرة لسهولة الوصول إليها في أي وقت، كما ويُمكن سحبها وإفلاتها لفتح تطبيقين جنباً إلى جنب.

والأفضل من ذلك، أنه ليس من الضروري على المطورين تحديث تطبيقاتهم من أجل العمل في وضع تعدد المهام الجديد نظراً لأن Android 12L مسؤول عن تفعيل هذه الميزة بشكل افتراضي على النظام.

Android 12L - نظام جديد من جوجل يستهدف أجهزة أندرويد ذات الشاشات الكبيرة

صرحت شركة جوجل أن نظام أندرويد 12L ساعد على تحسين التوافق مع التطبيقات من أجل العمل في وضع ملء الشاشة بشكل أفضل من أي وقت سبق من خلال تنسيق letterbox، بالإضافة إلى ذلك فسيكون مسموح للمطورين القدرة على تحسين طريقة عرض تطبيقاتهم على الشاشات الأكبر حجماً إذا أرادوا ذلك.

للأسف لا يوجد مخطط زمني يوضح موعد طرح النظام الجديد حتى الآن، ولكن صرحت الشركة أنه سيكون متاح من أجل الأجهزة المؤهلة من الهواتف القابلة للطي والأجهزة اللوحية خلال وقت قريب.

وكالعادة، تأتي أجهزة سامسونج في المقدمة. حيث تتضمن الهواتف المؤهلة للحصول على Android 12L كل من Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Fold 2 و Galaxy Z Fold. أما بالنسبة للأجهزة اللوحية فقد اشتملت على سلسلة Galaxy Tab S7 وسلسلة Galaxy S6 وسلسلة Galaxy Tab A7 وجهاز Galaxy Tab A8.4 وجهاز Galaxy Tab Active 3.

The post Android 12L – نظام جديد من جوجل يستهدف أجهزة أندرويد ذات الشاشات الكبيرة! appeared first on اخبار التطبيقات والتقنية.



source https://www.arabapps.org/2021/10/android-12l/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

“ إبداعك المرئي: شرح لبرنامج صانع الفيديو

أمير الرياض يشرف حفل السفارة الألمانية

تطبيق Access Dots يجلب لك ميزة مؤشر استخدام الكاميرا والميكروفون من iOS 14 لأندرويد!