سلسلة جالكسي وتش 6 ستحتوي على معالج Exynos أقوى بفارق 10% تقريباً!

من الواضح أن شركة سامسونج تمكنت من تطوير معالج جديد من أجل سلسلة ساعاتها الذكية التالية. بحسب تقرير موقع SamMobile فسوف يتم تجهيز سلسلة جالكسي وتش 6 بمعالج Exynos W980 والذي لم يتم الإعلان عنه بعد.

سلسلة جالكسي وتش 6 ستحتوي على معالج Exynos أقوى بفارق 10% تقريباً!

من المتوقع أن تكشف سامسونج النقاب عن هذا المعالج مع اقتراب موعد الإعلان عن الساعات الذكية الجديدة. الجدير بالذكر أن سامسونج استخدمت نفس المعالج على جيلين من ساعاتها الذكية، وهو معالج Exynos W920.

معالج W920 متواجد بداخل أمعاء كل من جالكسي وتش 4 وجالكسي وتش 5. هذا المعالج يستند إلى دقة تصنيع 5 نانوميتر ويحتوي على وحدة معالجة مركزية Cortex-A55 ووحدة معالجة رسومية ARM Mali-G68 ومودم 4G LTE ونظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية L1 GNSS. ولكن يبدو أن سامسونج قررت أن يرقد معالج Exynos W920 في سلام مع سلسلة جالكسي وتش 5.

ستحصل سلسلة جالكسي وتش 6 على معالج جديد

سوف تحصل سلسلة جالكسي وتش 6 على معالج جديد، وبحسب العديد من التقارير، فإن الطراز الجديد من المعالج أقوى بفارق 10% تقريباً أو أكثر عن المعالج السابق.

لم يدخل التقرير في أي تفاصيل حول وحدة المعالجة المركزية أو الرسومية للمعالج الجديد، وبالتالي لا نعلم ما هي التغييرات التي طالت معالج Exynos W980 حتى الآن.

سنضطر على الانتظار عدة أيام إضافية أو أسابيع لكي نتمكن من معرفة مما إذا كانت سامسونج قررت رفع تردد وحدة المعالجة المركزية والرسومية على المعالج الجديد أم إنها قررت تطوير بنية معالج جديدة من الصفر.

على الرغم من أننا نتمنى أن يكون المعالج الجديد مبني على معمارية جديدة تماماً، ولكن هناك احتمال أن يكون المعالج مُجرد إصدار جديد مُحسن مع رفع تردد التشغيل مُعاد تسميته فضلاً عن التحسينات التي ستطول معايير الأداء.

لقد كانت هناك شائعات عديدة تُفيد بأن سامسونج بذلت جهود كبيرة من أجل تحسين شرائح 5 نانوميتر الخاصة بها خلال الفترة الأخيرة، وتدّعي العديد من المصادر أن هذه التحسينات سوف تساهم في تعزيز قدرات الأداء على جميع شرائح Exynos. لذا، من المحتمل أن يكون W980 هو في الأساس W920 مُعاد تسميته ولكنه يستند على نفس تقنية دقة التصنيع.

في جميع الأحوال، من المتوقع أن تقدم سلسلة جالكسي وتش 6 نتائج أفضل على صعيد مستوى الأداء مقارنة بساعات جالكسي المتوفرة حالياً.

هناك احتمال أيضاً أن تتمكن سامسونج من تحسين أساليب إدارة الطاقة ورفع كفاءة المعالج لتوفير الاستهلاك، فضلاً عن سعات البطارية الأكبر حجماً التي ستأتي عليها السلسلة التالية.

بعيداً عن الحديث عن نوع المعالج، فهناك أنباء عديدة تُفيد بأن الساعات التالية لسامسونج ستقدم تحسينات كثيرة على طُرز العام الماضي. من الإطارات الأكثر نحافة إلى الشاشة الأكبر حجماً والأعلى في الدقة إلى عودة الإطار المادي الدوار على طراز الساعة الأغلى ثمناً.

في النهاية، مازال يفصلنا عن ساعات جالكسي وتش 6 عدة أشهر قبل أن تكشف سامسونج عنها النقاب في شهر أغسطس القادم. لذا، هناك احتمال كبير أن نضع أيدينا على بعض التفاصيل الإضافية التي تودون معرفتها خلال انتظارنا.

The post سلسلة جالكسي وتش 6 ستحتوي على معالج Exynos أقوى بفارق 10% تقريباً! appeared first on اخبار التطبيقات والتقنية.



source https://www.arabapps.org/2023/05/%d8%b3%d9%84%d8%b3%d9%84%d8%a9-%d8%ac%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b3%d9%8a-%d9%88%d8%aa%d8%b4-6-%d8%b3%d8%aa%d8%ad%d8%aa%d9%88%d9%8a-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%85%d8%b9%d8%a7%d9%84%d8%ac-exynos-%d8%a3%d9%82/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

“ إبداعك المرئي: شرح لبرنامج صانع الفيديو

أمير الرياض يشرف حفل السفارة الألمانية

تطبيق Access Dots يجلب لك ميزة مؤشر استخدام الكاميرا والميكروفون من iOS 14 لأندرويد!