جوجل تُعلن عن أول هاتف قابل للطي في تاريخها – مرحباً جوجل بيكسل فولد

خلال مؤتمر Google I/O 2023 الذي عُقد بالأمس أعلن عملاق التكنولوجيا الأمريكي عن هاتف جوجل بيكسل فولد – Google Pixel Fold وهو أول هاتف قابل للطي لشركة جوجل في تاريخها.

جوجل تُعلن عن أول هاتف قابل للطي في تاريخها - مرحباً جوجل بيكسل فولد

لقد كنا نترقب وصول هذا الهاتف على مدار الأشهر الماضية، وها هو أمامنا أخيراً. ولكن بفضل التسريبات التي كنا نترصدها في الآونة الأخيرة، نحن نعرف بالفعل كيف يبدو هذا الجهاز، وما هي مواصفاته الفنية. ولكن هناك العديد من المفاجآت السارة، والغريبة في نفس الوقت، بهاتف جوجل بيكسل فولد.

عندما يتعلق الأمر بالتصميم، فإن هاتف جوجل بيكسل فولد هو هاتف قابل للطي يتم طيه على شكل كتاب. نعم، هو مماثل إلى حد ما إلى هاتف جالكسي زد فولد، ولكن هناك اختلاف ملحوظ في النهج الذي اتبعته جوجل مع هذا الهاتف.

هذا الجهاز يميل إلى أن يكون جهازاً أفقياً أكثر من عمودياً، بمعنى أن تصميم الجهاز يأخذ نفس شكل Oppo Find N2 وليس جالكسي زد فولد على الرغم من أن كلاهما ينطويان على شكل كتاب.

جوجل تُعلن عن أول هاتف قابل للطي في تاريخها - مرحباً جوجل بيكسل فولد

كبداية، يأتي هاتف جوجل بيكسل فولد بحواف جانبية سميكة للغاية وأكثر سُمكاً من أي هاتف قابل للطي رأيناه حتى الآن. كما أن الحواف السفلية والعلوية أكثر سُمكاً من الحواف الجانبية.

يبلغ قطر الشاشة القابلة للطي 7.6 إنش وهي لوحة عرض OLED بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 5:6 بدقة 2208×1840 بكسل بمعدل تحديث 120Hz.

الشاشة الخارجية أكثر سطوعاً من الشاشة الداخلية

جوجل تُعلن عن أول هاتف قابل للطي في تاريخها - مرحباً جوجل بيكسل فولد

عند طي الهاتف ستحصل على شاشة OLED قياس 5.8 إنش بدقة +FHD أبعادها 2092×1080 بكسل بمعدل تحديث 120Hz وهذه الشاشة محمية بطبقة زجاج Gorilla Glass Victus لمقاومة الخدوش والبصمات والبكتريا.

تصل معدلات ذروة سطوع الشاشة الخارجية إلى 1550 شمعة، وهي أعلى من ذروة سطوع الشاشة الرئيسية الداخلية والتي يبلغ سطوعها 1450 شمعة. الشاشة الداخلية لا تحتوي على فتحة ثقب للكاميرا، وإنما الشاشة الخارجية هي التي تحتوي على فتحة مثقبة. ومع ذلك فهناك كاميرا أمامية ملتصقة بالإطار العلوي للشاشة الداخلية.

الجزء الخلفي من الهاتف هو الأكثر إثارة للاهتمام حيث تم تدشين إطار معدني لإيواء جزيرة الكاميرا، ولكن هذا الإطار غير متصل بإطارات الهاتف من الجانبين. هاتف جوجل بيكسل فولد يشتمل على ثلاث كاميرات، وبحد قول جوجل، فهي أفضل كاميرا يُمكن العثور عليها على أي هاتف قابل للطي. سوف نتحدث عن هذه الكاميرا بالتفصيل بعد قليل.

جوجل تُعلن عن أول هاتف قابل للطي في تاريخها - مرحباً جوجل بيكسل فولد

بالمناسبة، الهاتف مصنوع من المعدن والزجاج، ولا يوجد أي أثر للبلاستيك هنا. يتم تشغيل هذا الوحش بواسطة معالج Google Tensor G2 والذي رأيناه سابقاً على هواتف جوجل بيكسل 7 – جنباً إلى جنب مع هاتف جوجل بيكسل 7a الذي تم إطلاقه خلال نفس الحدث.

اشتمل الهاتف القابل للطي على ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت من النوع LPDDR5 مع خيارين من ذاكرة التخزين الداخلية وهما 256 و 512 جيجابايت من النوع UFS 3.1.

مفصلة حديثة توفر أقل نسبة من الاحتكاك عبر نطاق حركة بزاوية 180 درجة

جوجل تُعلن عن أول هاتف قابل للطي في تاريخها - مرحباً جوجل بيكسل فولد

تم تصنيع المفصلة بمواد فولاذية متعددة السبائك وهذه المفصلة مصقولة بمرآة، وعلى حسب تصريح جوجل، فإن هذه المفصلة تضمن أقل نسبة من الاحتكاك عبر نطاق الحركة الكامل والذي تصل زاويته إلى 180 درجة.

قامت جوجل بتدشين بطارية بسعة 4821 مللي أمبير في الساعة بداخل الهاتف، وبحسب قول جوجل، فإن هذا الهاتف يضمن لك ساعات طويلة من الاستخدام المتواصل مع أقل عدد ممكن من دقائق الشحن.

يمكن تحقيق هذه الميزة بمساعدة تقنية الشحن السلكي والتي تبلغ قوتها 30 وات. على الرغم من أن الهاتف يدعم الشحن اللاسلكي، ولكن لم تتحدث الشركة بشكل مفصل عن قدرته الدقيقة.

ثلاث كاميرا قوية على الجانب الخلفي من جوجل بيكسل فولد

الكاميرا الرئيسية على هاتف جوجل بيكسل فولد هي عبارة عن مستشعر بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 وزاوية رؤية مجالها 82 درجة FoV مدعومة بتقنية تثبيت OIS البصري.

هناك أيضاً كاميرا فائقة الاتساع بدقة 10.8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 وزاوية رؤية مجالها 120 درجة FoV. الكاميرا الثلاثة والأخيرة على ظهر الهاتف هي عبارة عن مستشعر تيليفوتوغرافي بدقة 10.8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/3.05 بزاوية 20.9 درجة FoV وتدعم التقريب البصري بمعدل 5x وتكبير رقمي Super Res بمعدل 20x.

الكاميرات الأمامية للشاشة الداخلية والخارجية عبارة عن مستشعر بدقة 9.5 ميجابكسل ومستشعر بدقة 8 ميجابكسل على التوالي.

سيتم شحن الهاتف بنظام أندرويد 13. ولقد أكدت جوجل على أنه تم تحسين أكثر من 50 تطبيق من أجل الاستفادة من إمكانات الهاتف على نحو مثالي وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من الشاشة الكبيرة.

تم تضمين مستشعر لبصمات الأصابع فوق الزر الجانبي للهاتف، ولكن الهاتف يدعم أيضاً مسح الوجه عبر الكاميرات الأمامية. بالمناسبة، الهاتف حاصل على تصنيف IPX8 لمقاومة الماء.

سعر ووزن الهاتف

يزن الهاتف 283 جرام وسيكون مؤهلاً للحصول على الدعم الرسمي لمدة خمسة سنوات من الآن. يأتي الجهاز باللون الأسود والأبيض بسعر 1799$ دولار أمريكي.

The post جوجل تُعلن عن أول هاتف قابل للطي في تاريخها – مرحباً جوجل بيكسل فولد appeared first on اخبار التطبيقات والتقنية.



source https://www.arabapps.org/2023/05/%d9%85%d8%b1%d8%ad%d8%a8%d8%a7%d9%8b-%d8%ac%d9%88%d8%ac%d9%84-%d8%a8%d9%8a%d9%83%d8%b3%d9%84-%d9%81%d9%88%d9%84%d8%af/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

“ إبداعك المرئي: شرح لبرنامج صانع الفيديو

أمير الرياض يشرف حفل السفارة الألمانية

تطبيق Access Dots يجلب لك ميزة مؤشر استخدام الكاميرا والميكروفون من iOS 14 لأندرويد!